يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الاسمبريد إلكترونيرسالة

U3F1ZWV6ZTMzMzA0MDE5OTAxNTM5X0ZyZWUyMTAxMTA1NTU4MTE0Mw==

مشاركة مميزة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

زوار المدونة

الصفحات

تكنولوجيا اليونان القديمة

ظهرت التكنولوجيا اليونانية القديمة خلال القرن الخامس قبل الميلاد واستمرت في العصر الروماني وما بعده. تضمنت الاختراعات المنسوبة إلى الإغريق القدماء الترس ، والمسمار ، والمطاحن الدوارة ، ومسامير الضغط ، وتقنيات الصب البرونزية ، والساعات المائية ، والماء المنجنيق ، والتواء البخار ، واستخدام البخار لتشغيل بعض الآلات والألعاب التجريبية ، والجدول للعثور على الأعداد الأولية. ظهرت العديد من هذه الاختراعات في وقت متأخر من الفترة اليونانية ، وكانت دائماً مستوحاة من الحاجة إلى تطوير أسلحة وخطط في الحرب. على الرغم من ذلك ، ظهرت الاستخدامات السلمية في التطور المبكر للطاحونة المائية التي استغلها الرومان على نطاق واسع. طور الإغريق أيضًا علوم ورياضيات الفضاء إلى مرحلة متقدمة ، ونشر العديد من التطورات التقنية من قبل الفلاسفة مثل أرخميدس وبطل.

تكنولوجيا المياه
بعض المناطق التي تم تضمينها في مجال الموارد المائية (للاستخدام في المناطق الحضرية بشكل أساسي) شملت استغلال المياه الجوفية وبناء المجاري المائية لإمدادات المياه ، وأنظمة مياه الأمطار والصرف الصحي ، والوقاية من الفيضانات والجفاف ، وبناء النوافير والصرف الصحي ، وحتى الترفيهي استخدامات المياه.

تعدين
اكتشف الإغريق مناجم فضية واسعة في لافريو ، ساعدت أرباحها في تطوير أثينا وجعلها مدينة (مستقلة). وشملت المناجم عملية البحث عن خام تحت الأرض ، ثم غسله وذوبانه لإنتاج المعدن. لا تزال موازين الغسيل التفصيلية موجودة ، وتم استخدام مياه الأمطار في الأرض والدبابات المجمّعة في عملية الغسيل خلال أشهر الشتاء. ساعد التعدين أيضًا على إنتاج عملة معدنية من خلال تحويل المعدن إلى عملة معدنية.

فشل التطور التكنولوجي
ويعزى فشل اليونانيين في تطوير التكنولوجيا الخاصة بهم في بعض الأحيان إلى انخفاض مستوى العمالة. تم ازدراء العمل اليدوي وأي شخص قام بتطبيق العلم عليه يعرض نفسه لفقدان مكانته في المجتمع ، مما أزال الكثير من الحوافز لمواصلة الابتكار التكنولوجي. تم بناء نفق متطور لقناة مائية في القرن السادس قبل الميلاد. من قبل المهندس إبالينوس في ساموس ، مما أدى إلى إعادة تقييم مهارات الإغريق. القرن الخامس قبل الميلاد

التاريخ تكنولوجيا الوصف صورة التوضيح
برغي أرخميدس في القرن الثالث.
أرخميدس - برغي واحد المواضيع مع الكرة - عرض 3D الرسوم المتحركة small.gif

شارع 400 قبل الميلاد مثال: بورتا روسا (القرن الرابع - القرن الثالث قبل الميلاد) كانت الشارع الرئيسي لمدينة إيليا (إيطاليا) وربط الحي الشمالي بالحي الجنوبي. وصل عرض الشارع إلى 5 أمتار عند أعلى نقطة له ، وانحدر المنحدر 18٪. الشارع مرصوف بكتل مربعة من الحجر. (من القرن الرابع إلى الثالث قبل الميلاد). شارع يوناني - القرن الثالث قبل الميلاد - بورتا روزا - فييلها - إيطاليا

رسم الخرائط 600 قبل الميلاد كان لي.

يمثل الطريق المحفور 600 قبل الميلاد طريق دالكوس بطول 6 إلى 8 كم ، وهي صورة أولية لطريق السكك الحديدية.
تستخدم التروس التفاضلية 100-70 قبل الميلاد ميكانيكا antikythera
قدم الورنية في القرن السادس قبل الميلاد لتكون قطعة خشبية

سقف جابلون 550 ق. انظر قائمة الأسقف اليونانية والرومانية القديمة.

مثال لسقف الجملون (بالإنجليزية: Timber roof truss)
Crane 515 BC عبارة عن جهاز لتوفير العمالة ، والذي سمح بتعيين فرق صغيرة وفعالة في مواقع البناء. تستخدم للرش في وقت لاحق من الأوزان الثقيلة.
Trispastos schem.svg
(القرن الثالث قبل الميلاد) في علم الفلك الميكانيكي (الفصل رقم 31) قال فيلو ، "تصميمه مشابه لساعات".
قفل الريشة القرن الخامس قبل الميلاد.
التروس من القرن الخامس قبل الميلاد
السباكة في القرن الخامس قبل الميلاد مع أدلة على الصرف الصحي في وادي السند ، ومع ذلك كانت الحضارة اليونانية القديمة في جزيرة كريت ، والمعروفة باسم حضارة مينوان ، أول حضارة تستخدم أنابيب الطين تحت الأرض للحفر في أوليمبوس وأثينا على أنظمة السباكة واسعة للحمامات والنافورات والاستخدام الشخصي.
سلم حلزوني 480-470 قبل الميلاد. على الظهر كان معبد بني تقريبا بين 480-470 قبل الميلاد.
مخطط الطابق الأرضي للمعبد A في سيلينوس (حوالي 480 قبل الميلاد). ما تبقى من الدرج الحلزوني بين pronao و cella هو الأقدم المعروفة حتى الآن.
التخطيط العمراني في القرن الخامس قبل الميلاد. مجموعة من الاختلافات في الأراضي
ونش القرن الخامس قبل الميلاد. اكتشف أرسطو أول كتاب أدب عن كتاب الفارسية اليونانية ربما يكون قد استخدم في بداية القرن الرابع قبل الميلاد.
دش القرن الرابع قبل الميلاد. غرفة دش السباكة للنساء الرياضيات مطلية على إناء أثينا. كانت الحمامات أكثر تعقيدًا في الصالة الرياضية في القرن الثاني قبل الميلاد.
التدفئة المركزية 350 متر مربع كانت تدخن في الهواء الطلق.
سقف الرصاص 350m رؤية سفينة كيرينيا.
استخدم الإسطرلاب 300 قبل الميلاد في عام 200 قبل الميلاد.
قفل القناة في بداية القرن الثالث قبل الميلاد.
(قناة السويس القديمة ، بداية القرن الثالث قبل الميلاد).
من القرن الثالث قبل الميلاد ، أليس كذلك؟ كما هو الحال في مدينة بيرايوس في القرن الخامس قبل الميلاد. PHAROS2006.jpg
تم وصف العجلة المائية في القرن الثالث قبل الميلاد لأول مرة بواسطة Philo of Byzantium (280-220 قبل الميلاد).
منبه القرن الثالث قبل الميلاد. زوّد المهندس الهيليني والمخترع ستيببيوس (285-222 ق.م) خلال القصبة.
مكافحة

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 ثورة التكنولوجيا
تصميم : يعقوب رضا